RSS

ماكنتوش كوالتي ستريت















1
في أيام الطفولة

كان الماكنتوش
صديق العايلة الصدوق
في جميع المناسبات الجميلة
وأغلب اليمعات لاتكاد تخلو منه


2
لكل نوع معجبيه


كنت أدور الجاكليته الحمرا -الفراوله
وأختي الكبيرة لأنها كانت تلقب بالزرافة
تحب اللي فيها توفي الطوالية- الصفرا
وأميمتنا تحب اللي على قهوة - الذهبية
أبوي - البنفسجية
يدي كان يقول لنا إن يحب المرسيدس
لأن سيارته مرسيدس - الخضرا
ومسكين اللي يصير دوره آخر واحد
مايلحق إلا على اللي محد يحبه الكوكونت والنوقا

3
قراطيسه ماتنقط

نسويهم نظارات وكل وحده فينا تتفن
شنو تشوف لون الصالة
:p
وكشخة اللي تحط لها لون ولون
ونغمض عين ونبطل عين

4
العلبة ماتنقط

مرة يدي الثاني - الله يرحمه - ياخذها ويحط فيها مفاتيحه
او يدتي - الله يرحمها - تاخذها وتيمع فيها الصور

5
باختصار كاااان محبوب الجماهير
وجميعنا نستفيد منه بدون استثناء




ولكن!!!!اليـــــــــــوم؟

منو فينا تدش الاستقبال وبيدها علبة ماكنتوش؟
منو فينا يقدم حق ضيوفه بالعيد ماكنتوش؟
منو الشجاعة اللي اتدش على مريض/تهم وبيدها ماكنتوش؟
منو فينا اللي اييب الماكنتوش بالمناسبات؟

^_^

إيـــه صـج

شنو الانواع المميزة اللي كنتو اتحبونها ؟
ومن وجهة نظركم : شنو سبب هالمقاطعة --> ترى مو دينماركي ؟
;p

35 التعليقات:

Nescafé يقول...

اييه ذكرتينا بقبل .. لما نمسك قراطيس الككاو ونقول نشوف الدنيا كلها صفره ولا حمره ..
مو بس ماكنتوش .. كنا نسوي هالحركه بحلاو بوبقره اللي مع القرقيعان ^_^
ذكريات حلوه والله..
اما اللي تسوي عين وعين هاذي تحفه صراحة مالحقت عليها..
اي والله كان محبوب الجماهير .. بس الحين فشله من يوديه معاه مكان.. الحين لي سيرنا لازم موالح ولا حلو بس مو ماكنتوووش :>

انا كنت احل البنفسجية قبل ابوي ^_^

اما سالفة المقاطعة .. صراحة ماادري شنو السبب بس اتوقع ان الناس تغيروا واطباعهم تغيرت وصار هم الاغلبيه انهم اييبون الافضل والاكشخ.. و التواضع اللي قبل بالاوادم مهو موجود هالايام

عذراً عالاطالة .. بس امتعتينا بالموضوع وذكرتينا بايام بيت جدو :>

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
Fuzzy يقول...

ماكنتوش مال ألحين طعمه وانواعه غير عن القديم ! أول ماكان عندنا أنواع وايد من الكاكاو فكان ماكنتوش مشهور ألحين الجمعيات ومحلات الكاكاو اترست الديرة

لحد يفكر ياخذ البنفسجية
:P

Alather يقول...

مادري ليش قبل ما كنت احب البنفسجية
عبالي مو حلوة
لما كبرت شفتها ولا بس ككاو يعني مفروض تعجبني

بس قبل كنت اخذ المدورة التوفي
وبسرعة تخلص عندنا ما تقعد
هذا اذا حصلت او ما اخذها احد قبلي

احس ماكنتوش هالايام مو مثل جودة الايام السابقة

وقبل ماكو انواع وايد فاهو اللي كان مترأس قائمة الحلويات

اما الحين فالسوق متروس


وبعد ماذكر كان حق الزوارة .. يعني مو شي ندخل فيه على مريض او نزور فيه احد

بس اعتقد كانوا اييبونه ويوزعون عليها في يمعتنا العائلية

والله ذكرتينا بايام زمان وايام اللنظارات واللي ايمع اكثر شي : )

شكرا على الموضوع الممتع

barrak يقول...

الله موضوع جدا سكره فعلا كل لون من الماكنتوش كان له قصه اذكر فيه واحد من الربع نسميه عباسوه مثلث من كثر مايحب الككاو الاخضر المثلث كان مستعد يبيع عمره لاجل قطمه
شكرا لهذه القطمه مادري من وين طلعت وياي هالقطمه
وكل قطمه وانتو بخير
اللحين بروح الفرع

sOulvOice يقول...

شهالموضوع اللي يشووق


انا كنت احب اردى نوع ,, بوقرطاس احمر ناسية شيسمون طعمه وكنت احب المدور الذهبي شكله مثل الطشت عليه شريطة حمره وخط ابيض


شرايج بس بالوصف هههههه

R7eeq يقول...

وااااااي لا لا بوستج هذااا ذكرني باياام الخوالي ..

شوفي شوفي اناا هذاا المفضل عندي ولازااال

يووم دشيت المستشفى قبل جم شهر .. قتلهم لحد يدش علييي الا بمااكنتووش الله يعافيكم ..

:))))


اماا النوع المفضل .. عندج الحمراا الي داخلها فراوله

واذا خذتها اختي الدعله .. احب الخضراا المرسيدس على قولتج

واذا خذوهاا بعد خذيتلج التوفي الطويله هاهاها كل واحد على حجمه


...

والبنفسجيه دائما وابدا حق امي ...


والقوطي ينحط بالصاله ... حق الخرده :))


والقراطيس حواتيييييت ...



بوستج اينن ويونس .... حدج شهيتني ..

بعدين صج صج على طاري ليش الناس ماقامو ايبونه وقاطعوه ... عاد من زين الي ايبونه ,,

تلاقين رازيلج من الفيصل ولا باتشي ..

والله ماكنتووش يسواهم :>>


اندمجت وايد ها لول

ReLaaaX يقول...

NESCAFE,,

ايـــه صح حتى حلاو بوبقره :) اللي الحين سوو منه تقليد
لوووول طافج ام عين وعين عيل


صح الزمن تغير والناس تغيرت


ibnBAHYA ,,

نشكر لكم مروركم


Fuzzy ,,

والله لها شعبية هالبنفسجية


Alather ,,

بالعكس كان كشخه .. اهوا ونوع ثاني مااتوقع اتذكرينه
شكلج عنونه:p

ReLaaaX يقول...

barrak ,,

والله أغلب القطم كانت حلوه تقريباً


sOulvOice-misso ,,

ياسلام عليج :>
ويه يه يه شهالزين شهالصوره اليديده؟


R7eeq ,,

اول شي سلامات .. ماكنا ندري جان دزينا لج ماكنتوش;)

اما عاد اختياراتكم عجيبه

ايه والله بس شيسوي راحت عليه


cuteya ,,

تفضلي حياج لاتستحين تبين من النوع اليديد والا القديم على راحتج;)

tweety يقول...

اتصدقين نسيت شنو كنت احب
جنه الوردية والخضرا بس ما اذكر تفاصيل
واعتقد انه سبب المقاطعة اهو كلمة : كواليتي
لووول انا اول وحدة بقاطع الحين

Unknown يقول...

البنفسجية واقطع :)
كانت ولا زالت غرامى يبيعون الحين فى بعض الجمعيات منها كبيرة واشتريها واخشها :))

ReLaaaX يقول...

لحظه خطأ مطبعي .. آنه ماقريت كلام ولد بهية !!!!!


مادري شيبي يوصل له حضرته ؟

بس ياليت يستوعب ان اسلوبه غلط ومقالته شطولها شعرضها وياليت منها فايده!!!!



الله المستعان عما تصفون ، والله ياولد بهية بس استشعر ان فيه ملائكة تسجل كل اللي تكتبه وراك حسااااب ووراك قنطرة ... الشخصيات اللي ذكرتها راح يتحاسبون وياك على القنطره

ReLaaaX يقول...

tweety ,,


لا وين كانت لنا ذكريات معاه :)))


بس يمكن كنتي تكانه :p


-----

mishari ,,


تسحن الجبد البنفسجية .. أصلا الكبيرة مااكلها بروحي



بس احتلت المركز الاول

freeq8 يقول...

هذي بعد من الذكريات...ذكرتيني كنت احب المدوره الصفراء ... لكنها يابسه وايد ويبيليك أسنان قويه... وبالاخير تأذيك وايد تلصق بالأسنان...بس حلوه
وشكراص على الذكرى الحلوه

ReLaaaX يقول...

اي والله يبيلها ضروس قوية :)

زين يعني الحين عندنا نوعين احتلو المركز الاول

البنفسجيه

والصفرا المدوره


إيه صج

تم الاطلاع على الشعر ^_^

PearL يقول...

موضوع حلو وذكرتيني باللي مضى :)

كنت احب الفراولة :)
بو قرطاس احمر

بس في انواع ثانية غير الماكنتوش كنت حيل احبها
بس ما اعرف اسمها
اذا شريتها بصورها وبحطها :)

esTeKaNa يقول...

انا اموت على البنفسجيه
كان عندي قمة السعاده انها تكون من نصيبي،شوفي البسااااطة
:D~
وصاجة احنا علبه الماكنتوش كانت فيها عده الخياطة من ازرارات وخيوط وبكرات



واي ضحكتيني منو يتجرأ يودي مكنتوش استقبال،حتى في النون ما قمنا نحطة خوفج يحذوفنا فيه يهال اخر زمن
:)))

ReLaaaX يقول...

PearL ,,


ايواااا عاشت الفراولة .. الظاهر بتحصل المركز الثالث :p


اذكر من الكاكاوات الثانية الكاكاو الاحمر اللي نفس الرولو بس مربع .. الحين يبيعون قسم كاكاوات لندن بالجمعية ^_^



...


استكاااانه


هلا وغلا :))))


اي والله خوفج يفلعونه فيه :p


اسعدني مرورج

Chai-7aleeb يقول...

يا حلوه

من أحلى الكاكاو اللى تعودنا عليه

Environmental يقول...

اي والله شخباااري ماكنتوووش

انا كانت عندي احسن شي المثلث الاخضر او الصفره الطواليه :p

اذكر اول مره طحت بالمستشفى قبل 10 سنين يابولي ماكنتوش :$ :$ :$

طبعا غير الورد :p

بس الحين على قولتج .. منو اييب ماكنتوش .. يمكن يسمونه هيلقي :P

ReLaaaX يقول...

Chai-7aleeb,,

ايه والله .. وأحلى شي فيه الذكريات اللي وياه :)



Environmental,,


اممم قبل 10 سنين يعني سنة 1995 أو 1996 صح ؟


بيييييه غبار غبار ;p

Alather يقول...

اذكر كان فيه حلاو ننطره من قرقعان لي قرقيعان
تغليفته شفافه وعليها رسمة بالابيض رسمة دب

والحلاو على فاكهة
كنا نحب السودة
وما نلقاها

امم مادري قولي نوعية الحلاو يمكن اذكره :p

3teej يقول...

والله ذكرتينا بايام قبل تذكرين يوم كان لون العلبه ابيض وبنفسجي؟؟
كان في معانا ولد فلسطيني في الابتدائي وكان دايما يطلع من الاوائل ماشاءالله عليه وعاد دايماكان يوزع على المدرسين ماكنتوش..... ذكريات انا كنت احب البنفسجيه

ReLaaaX يقول...

Alather ,,


انتو قرقيعانكم كان كشخه :p


خلف الله علينا منطقة الشياب والعيايز .. زين يشترون الصيداوي عشان يسكتون اليهال .. كان فيه بيتين بس يوزعون قرقيعان كشخه الله يذكرهم بالخير ;)


....


3teej ,,


أكيد نذكر د.عتيج :)



خلاص البنفسجية احتلت المركز الاول بجدارة

وعقبها الصفرا والفراولة

3ateeja يقول...

صباح الخير ريلالالالالالاكس
ترى حطيتها براسي والله
عادانا غرامي التحدي ولعناد
اول الله
الحين مفلسه
بس توصل بيزاتي البنك لأشتري ماكنتوش واوزعه عالأداره واذا قالولي شالسبب اقولهم غيرت بدلتي اللي امجلبه فيها ههههههههه

3ateeja يقول...

على فكره انا كنت آكل كل شي زين ما ألحس القوطي بعد وما زلت ولله الحمد والمنه :)

Honey™ يقول...

allllllllllllllllllllah ,, i love the gold one il muthalatha .. 7asha latheetha :P

Reem AlOnaizy يقول...

شكلي بروح أشتري لي واحد الحين
:-)

ReLaaaX يقول...

عتيجة ..


بالعافيه مقدماً ;)

يالله ناطرين طلتج البهية مع قصة يديده

حياج الله انتي وماكنتوشج;p


-----


Honey? ,,


الخضرا احتلت المركز الرابع :p


------


جوكلت موكا .. او مولكت جوكا


يالله ودزيلنا على الايميل نقصه:p

حياج عزيزتي

Alather يقول...

ريلاكس .. على طاري القرقيعاان تذكرين قبل
حتى قرقيعان الصيداوي مال اول احسن من الحين ..

اليوم امشي بالشارع ومادري شيااب الطاري قعدت اقول بيني وبين نفسي ايييه هالبيت انا دخلته بالقرقيعان
وهالبيت ووو :p

Q8Lioness يقول...

من غير كلالالالالام

البنفسجيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه

ReLaaaX يقول...

Alather ,,

اي والله كان احلى .. لا واللي اييمع اكثر اهوا اللي فايز loool


اشوه حتى انتي عندج نفس الهواية ؟ :)


<><><><><>

Q8Lioness ,,


حازت على المركز الاول بجدارة

غير معرف يقول...

انا لما الحين ما قاطعته

والمركز الأول اللي فيها فراوله والثانيه البنفسجيه

وذكرتينا بايام قبل لما نسويهم نظارات طلعت الحركه مشهوره :P

والقوطي حق أغراض الخياطه بكرات وجذي


عجيييب الموضوع :)

ReLaaaX يقول...

كله انسى ,,


والله ذكريااااات


ويه حتى انتو نظارات ;p


حياج الله حبيبتي

IBN BAHYA - إبــن بهيـــــــــــــة يقول...

اللون الوردي من أجمل الألوان لدي هو والتركواز أو الأزرق الفاتح جداً .. لذا فهو يجذبني بغض النظر عن الموضوع .. تحية للجميع